تحرك جديد للشيوخ الأميركي يقيد الدعم للتحالف السعودي الإماراتي باليمن

الانباء اونلاين – وكالات

صادقت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ صادقت على تعديل ضمن مشروع موازنة الدفاع للعام 2020 يقضي بوقف الدعم للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، إذا استمرت الرياض وأبو ظبي في تسليم أسلحة لمليشيات تابعة لهما في اليمن.
وقال السناتور الأميركي كريس ميرفي كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في بيان صدر عنه اليوم  بيانا بعد تمرير التعديل : إن حرب اليمن كابوس على الأمن القومي الأميركي.
وشدد على ضرورة أن تستخدم كل الوسائل المتاحة لوقفها، وأن قوة تنظيم القاعدة وفصائله في اليمن تزداد وان المجاعة والكوليرا تنتشر على نطاق أوسع من قبل.
وأضاف في بيانه أنه سعيد بتمرير التعديل الذي تقدم به، وأن هذه هي اللحظة التي يجب أن تتدخل فيها الولايات المتحدة للتفاوض على حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن، ويحول دون أن تتسبب الأسلحة الأميركية باستدامة الحرب هناك.
وعقب التصويت على التعديلات غرد السناتور ميرفي على حسابه في تويتر قائلا : لقد تعرضت لضغوطات كبيرة بشأن دفع التعديلات للتصويت في اللجان. لقد فقدت الكثير ولكن في بعض الأحيان يؤتي ثماره – كما حدث الآن.
وتابع : لقد فزنا للتو بالتصويت على ميزانية الدفاع لوقف المساعدات للسعوديين / الإمارات إذا استمروا في نقل الأسلحة إلى شركاء الميليشيات في اليمن

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: