أكثر من 16 الف انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في الجوف  

الانباء اونلاين – الجوف

رصدت منظمة الحق في الحياة 16 الف حاله انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي الارهابية بحق المدنيين في محافظة الجوف خلال الفترة من يوليو 2016 حتى سبتمبر 2019.

وخلال افتتاح مؤتمر صحفي حول انتهاكات حقوق الانسان في الجوف اكد وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي من أهمية دور المنظمات الحقوقية في كشف جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية وايصال صوت المعاناة ورصد الانتهاكات التي تطال المدنيين.

وقال الوكيل الحاشدي : أن حرمان الطلاب من الحصول على حقهم في التعليم يعد من اخطر الانتهاكات ويغيب عن اولويات المنظمات المحلية والدولية ..مشيرا الى أن حرمان أبنائنا من حقهم في التعليم تأتي في مقدمة المشاكل التي تواجهها محافظة الجوف في الوقت الراهن.

وعلى هامش المؤتمر الذي نظمته منظمة الحق في الحياة أطلقت المنظمة تقريرها حول انتهاكات حقوق الانسان في محافظة الجوف خلال الفترة من يوليو 2016 حتى سبتمبر 2019.

وذكر التقرير ان انتهاكات المليشيات توزعت بين القتل والإصابة والتهجير والاعتقال التعسفي والاختطاف والاخفاء القسري وتفجير المنازل.

مشيرا الى ان حالات القتل التي رصدتها المنظمة خلال الفترة ذاتها بلغت  379 حاله بينهم 172 طفل و106 امراه و101 مسنا و786 حالة اصابة بينهم 290 أطفال 113 من النساء .

بالاضافة الى رصد تهجير 12673 أسرة وتفجير 14 منزلا و45 مدرسة ومرفق تعليمي و11 مرفق صحي وتضرر 700منزل بشكل كلي وجزئي بحسب تقرير المنظمة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: