التحالف يستهدف مواقع وأبراج تستخدمها المليشيات لتسيير الطائرات المسيرة في عمران وصنعاء

الانباء اونلاين – متابعات

شن طيران التحالف العربي، اليوم الأحد، عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي”، في محافظة عمران شمال غربي العاصمة صنعاء وسط اليمن.

في حين ذكرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم المليشيات الحوثية ، إن طيران التحالف استهدف ب 3 غارات جوية أبراج الاتصالات في جبل ضين بمديرية عيال سريح في محافظة عمران

وجبل ضين هو أحد اهم الجبال المرتفعة في محافظة عمران، سيطرت عليه المليشيات الحوثية عقب اسقاطها لمدينة عمران بداية العام  2014 م واتخذت منه موقعا عسكرية لأهميته الاستراتيجية .

مصادر عسكرية أكدت أن الابراج التي قصفها التحالف هي اهداف عسكرية كون المليشيات تستغل ابراج شركات الاتصالات الخاضعة لسيطرتها في تسيير الطائرات المسيرة والتحكم بها لمسافات بعيدة عن طريق تلك الابراج

مشيرة الى ان طيران التحالف شن قبل ساعات من استهداف الابراج اربع غارات استهدفت موقع المليشيات في الجبل ذاته بالاضافة الى  غارتين استهدفت مواقعها في مديرية همدان في الضواحي الشمالية الغربية للعاصمة صنعاء.

وكان المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثي الانقلابية يحيى سريع، أعلن امس ان التحالف العربي شن أكثر من 39 غارة جوية على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ12 ساعة الماضية.

معتبرا هذا التصعيد بأنه رد سلبي من التحالف على المبادرة الذي تقدم بها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى للمليشيات الحوثية مهدي المشاط مساء الجمعة   تتضمنت إيقاف الحوثيين استهداف الأراضي السعودية، مقابل وقف الرياض عمليات التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading