تقرير حقوقي يوثق 30 ألف انتهاك حوثي لقطاع التعليم خلال عام واحد

ابرزها تجنيد أطفال ونشر مفاهيم العنف وثقافة الموت

الانباء اونلاين – متابعات

أكد تقرير حقوقي أن الميليشيات الحوثية ارتكبت في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها نحو 30 ألف حالة انتهاك في البيئة التعليمية، في عام واحد

مبينا بأن تلك الجرائم والانتهاكات توزعت  بين جرائم القتل والاصابة وجرائم الاعتداءات الجنسية وجرائم الاختطافات والاخفاء القسري  وجرائم تجنيد أطفال وغيرها من الجرائم التي استهدفت قطاع التعليم .

ووثق التقرير الحقوقي الصادر عن  أمانة حقوق الإنسان في صنعاء كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الارهابية بحق قطاع التعليم خلال الفترة من أكتوبر من العام الماضي وحتى الخامس من أكتوبر الحالي.

واوضح التقرير، والذي جاء تحت عنوان “نحو المجهول”، إلى أن التعليم في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية يعاني من وضع مأساوي .

مشيرا الى ان مفاهيم العنف والسلاح ونشر ثقافة الموت والمقابر هي المسيطرة بين الطلاب والأطفال منهم على وجه الخصوص في كافة المناطق الخاضعةلسيطرة المليشيات الحوثية

وتطرق التقرير إلى معاناة المنتسبين إلى القطاع التعليمي في مناطق سيطرة المليشيات  من الفصل التعسفي والاحلال الوظيفي لكافة المعلمين الذي لايوافقون المليشيات الحوثية فكرها العقائدي.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: