صعدة : الجيش يتقدم في رازح .. واللوء السدعي : هذا ماحدث في الملاحيظ

الانباء اونلاين – صعدة :

كشف قائد محور مران بمحافظة صعدة وقائد الوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي، اليوم عن تفاصيل المعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة بعد أنباء عن تقدم ميداني للمليشيا في المنطقة.

وأكد اللواء السدعي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران ومدفعية التحالف، أحبطت محاولة التفاف وتسلل لميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة.

وقال : حاولت مليشيا الحوثي الالتفات والتسلل عن طريق محورين من جبل “تويلق” في ميمنة الجبهة شمالاً وجبل “القمامة” في الميسرة جنوباً

مبينا ان المليشيات حاولت تعطيل كافة اجهزة الاتصالات والتشويش عليها ، لتندلع بينهما معارك عنيفة تكبدت فيها المليشيا الكثير من الخسائر الفادحة بالعتاد والارواح.

وأشار اللواء السدعي ان قوات الجيش الوطني تقدمت وسيطرت على تبة “البروكية” على مشارف مركز مديرية الظاهر.

وفي مديرية رازح غرب مدينة صعدة ، أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني سيطرت اليوم الاثنين على مواقع جديدة في مديرية رازح  غربي محافظة صعدة

وأوضحت المصادر ان قوات الجيش الوطني وتحت غطاء ناري كثيف من مروحيات ومدفعية التحالف تمكنت اليوم من السيطرة على مواقع جديدة في جبهة رازح بمحافظة صعدة.

وأكدت أن الجيش الوطني استعاد في معارك اليوم جبال (العلم ، الشعاب ، اللبني) وصولاً الى جبل (الثائر) مشيرا الى ان عملياته العسكرية اليوم  اسفرت عنها مقتل واصابة الكثير من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية وتدمير معدات عسكرية تابعة لها

بدوره أوضح قائد اللواء السادس في محور صعدة اللواء غانم الجماعي  أن وحدة الهندسة العسكرية التابعة للواء  نزعت عشرات الالغام الفردية والعبوات الموجهة اثناء وبعد العمليات العسكرية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: