بالفيديوهات والصور ..أول ظهور لوزير الدفاع الفريق المقدشي بعد يوم من محاولة اغتياله

الانباء اونلاين – مأرب

بعد يوم من محاولة اغتياله ظهر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم من مدينة مأرب، برفقة المحافظ سلطان العرادة، اثناء تفقدهما سير العمل في مشروع توسعة المستشفى العسكري بمحافظة مأرب، ومشروع الأكاديمية الطبية العسكرية وفرع المعهد الصحي العسكري واطلاعهما على مستوى الانجاز في الأعمال الانشائية لتلك المشاريع.

وتعرض وزير الدفاع أمس لمحاولة اغتيال فاشلة بصاروخ بالستي اطلقته مليشيات الحوثي على مقر وزارة الدفاع في مدينة مأرب مستهدفة اجتماع لقيادات عسكرية رفيعة عقد برئاسة الوزير المقدشي في مقر الوزارة

ولم يعلق الوزير المقدشي على محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها وفقد فيها سائقه الخاص النقيب فؤاد المرهبي  واصابة اثنين اخرين بحسب المتحدث الرسمي للجيش.

وبحسب المركز الاعلامي للقوات المسلحة فقد اطّلع الفريق المقدشي خلال زيارته لدائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع على مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الدائرة لجرحى الجيش الذين أصيبوا خلال مشاركتهم في المعارك مع المليشيا الحوثية..

مشدداً على ضرورة الاهتمام بالجرحى وتقديم الرعاية الكاملة لهم تقديراً لتضحياتهم بأجزاء من أجسادهم في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية.

كما قام وزير الدفاع بزيارة إلى مدرسة القوات الخاصة بمدينة مأرب واطّلع على الأنشطة والبرامج التدريبية والتأهيلية المقدمة لمنسوبي القوات المسلحة.

وألقى كلمة توجيهية للمشاركين في دورة صف ضباط، ناقلاً لهم تحايا فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

مؤكداً على أهمية الاعداد والبناء القتالي والمعنوي لأبطال القوات المسلحة بما يساعدهم لاكتساب المهارات والمعارف الكافية تمهيدا لانتقالهم إلى الميادين والمواقع لتنفيذ المهام الموكلة إليهم.

وأشار الفريق المقدشي إلى أن عملية التدريب والتأهيل تمثل ركيزة أساسية من ركائز اعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية وفق أسس صحيحية وعقيدة وطنية سليمة خصوصا في هذه المرحلة الاستثنائية التي يخوض فيها الشعب اليمني وقواته المسلحة معركة وجودية دفاعا عن جمهوريته ودولته وشرعيته،

مثمنا دعم واسناد من الأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين يقفون بشجاعة مع الشعب اليمني لاستعادة أمن واستقرار الوطن وصد المخططات الساعية لخلق الفوضى والخراب في اليمن والمنطقة وتهديد أمن المصالح والممرات الدولية.

وجدّد وزير الدفاع التأكيد على المضي قدماً نحو استكمال ما تبقى من تراب الوطن مهما كانت المعوقات وبذل المزيد من التضحيات الغالية في هذه المعركة الوطنية الفاصلة مع المليشيات المتمردة والمشاريع العابثة.

وكان وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، قد التقى مساء يوم أمس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، وناقش معه أوضاع الطلاب من منتسبي القوات المسلحة المبتعثين للدراسة في الخارج، وجوانب التنسيق في مجال التدريب والتأهيل.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: