محروس يوجه الجيش بفتح الطرقات وإنهاء المظاهر المسلحة في سقطرى

امهل الانتقالي ساعات لرفع اعتصامه المسلح

الانباء اونلاين – سقطرى

وجه محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس ، اليوم الاربعاء ، قوات الجيش والأمن بإنهاء كافة المظاهر المسلحة وفتح كل الطرقات التي تقطعها مليشيات المجلس الانتقالي في الارخبيل

وحثهم على حماية المواطنين من اعتداءات المليشيات الموالية للامارات ،وعدم السماح للمخربين بتعطيل مؤسسات الدولة الشرعية في سقطرى

وجاء هذا التوجيه بعد قيام مليشيات المجلس الانتقالي بتنظيم اعتصام مسلح ونصب عدد من الخيام أمام مبنى ديوان عام المحافظة والبنك المركزي في سقطرى وقطعت كل الطرقات المؤدية اليه اليوم الاربعاء للمطالبة بإقالة المحافظ محروس.

واوضح المحافظ محروس في مذكرة بعث بها الى الرئيس هادي اليوم ، بأنه وجه قوات الجيش والاجهزة الأمنية في المحافظة بإنهاء كافة المظاهر المسلحة وفتح كافة الطرقات ومنع الاعتداء على المواطنين من قبل مسلحي مليشيات الانتقالي.

وشدد  على ضرورة عدم السماح لتلك العناصر التخريبية بتنفيذ اجندات خارجية في سقطرى وافشال مخططاتها الرامية لتعطيل مؤسسات الدولة في الارخبيل

مشيرا الى  أنه امهل عناصر مليشيات الانتقالي ساعات لرفع اعتصامهم المسلح الذي جاء بعد لقاءات لقيادات الانتقالي مع ممثلين لمؤسسة خليفة الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي

ومطلع الأسبوع الجاري، عقد في ابو ظبي لقاء موسع ضم عددا من السقطريين المقيمين في الإمارات، بهدف التنسيق لفعاليات  المجلس الانتقالي الاحتجاجية ضد المحافظ محروس ودعم انشطتها ضد السلطة المحلية والتفاعل معها بما يحقق اهداف ابو ظبي.

ودعا محروس قيادة التحالف برفض ممارسات مليشيات الامارات الاستفزازية في سقطرى وعدم السماح لها بالعبث بأمنها واستقرارها وتعطيل مؤسسات الدولة الشرعية ودعم جهود السلطة المحلية لتثبيت الامن والاستقرار و إنهاء المظاهر المسلحة في الجزيرة..

معتبرا التصعيد الاخير لمليشيات الانتقالي في سقطرى اليوم بأنه انقلاب مبكر على اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي وتمرد جديد على الحكومة الشرعية وتقويض لسطاتها المحلية .

وكان  المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى قد اعلن الثلاثاء الماضي عن رفضه  لما أسماه “استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى للعمل الإنساني، لخرق النظام والقانون المعمول به والمتعارف عليه دوليا”.

ومساء السبت، منعت سلطات محافظة سقطرى طائرة إماراتية تقل 8 أجانب من الجنسية الهندية، من الهبوط بمطار الجزيرة.

وتأتي هذه التطورات قبيل الإعلان رسميا عن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية و”الانتقالي الجنوبي”، المقرر الخميس، بحسب مصدر حكومي.

تقرأون ايضاً :

 

بالفيديوهات .. لهذه الإسباب يصعّد الإنتقالي ويقود تمرده الثاني في سقطرى

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: