الليلة ..تظاهرة الكترونية مناهضة للإمارات وأخرى مؤيدة للشرعية في سقطرى غدا  

الانباء اونلاين – سقطرى

تنطلق مساء اليوم السبت ، تظاهرة الكترونية مناهضة للإمارات وممارساتها في اليمن  ينظمها على مواقع التواصل الاجتماعي نشطاء يمنيون تحت الهاشتاج الموحد : #الامارات_عدو_اليمنيين.

وفي بلاغ صحفي أوضح المنظمون أن الحملة الألكترونية التي ستدشن مساء اليوم، تتناول بالأرقام والحقائق عداء دولة الإمارات لليمنيين والدولة اليمنية، وتعطيل منشآتها الحيوية وتكبيد الاقتصاد الوطني خسائر فادحة.

وأشاروا إلى أن الحملة تتضمن العديد من الأشكال الصحفية  والفنية المتنوعة ابتداءا من التصاميم، والفلاشات المرئية والأنفوجرافيك والكاريكاتير والتغريدات باللغتين العربي والانجليزي، والمواد صحفية المختلفة التي تفضح الامارات وممارساتها العبثية في اليمن .

داعين النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الى المشاركة في الحملة والتفاعل، بهدف كشف جرائم  الإماراتيين بحق اليمنيين وتعريتها أمام الرأي العام المحلي والدولي.

في سياق متصل دعا ناشطون سقطريون وأيدهم مكونات سياسية ومدنية في محافظة أرخبيل سقطرى ، كافة أبناء  سقطرى للخروج صباح غدا الاحد في تظاهرة حاشدة في ساحة مدينة حديبو لتأكيد  دعم للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة رمزي محروس واصطفافهم خلفه في مواجهة التمرد الذي تموله ابو ظبي ضد الدولة ومؤسساتها في الجزيرة

وايد مجلس الحراك الثوري في سقطرى تلك الدعوات ودعا أنصاره إلى الخروج في التظاهرات التي تأتي من أجل الحفاظ  على ممتلكات الدولة واحترام الرأي والرأي الآخر وتأكيدا على أمن سقطرى وعدم الانجرار وراء دعوات زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة

ومنذ الأربعاء الماضي اقامت مجاميع تابعة للانتقالي اعتصاما مسلح أمام ديوان محافظة سقطرى وقطعت الطرقات،ونشرت أمس الجمعة مسلحيها في معظم شوارع مدينة حديبو للمطالبة باقالة المحافظ محروس الذي تعتبره الامارات حجر عثرة امام مشروعها في الجزيرة.

وانتهت مساء الخميس مهلة حددها محافظ سقطرى رمزي محروس لإنهاء عناصر “الانتقالي الجنوبي” للمظاهر المسلحة ورفع المخيمات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading