ناطق الحوثيين يصعد ضد المنظمات الدولية ويتهمها بالتخابر

الانباء اونلاين – متابعات

اتهم المتحدث الرسمي لمليشيات الحوثي الارهابية ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام اليوم الثلاثاء منظمات إنسانية بممارسة عمل استخباراتي في اليمن لصالح أجهزة دولية.

يأتي هذا الاتهام بعد تهديد برنامج العذاء العالمي امس بتعليق مساعداته الانسانية في اليمن بسبب تعنت المليشيات الحوثي وعرقلة جهود عمله و تحويل المساعدات لأغراض غير المخصصة لها وغياب استقلالية العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال عبدالسلام في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “منظمات وجهات تعمل مع أجهزة مخابرات دولية تبيع معلوماتها وبياناتها وإحداثياتها “لدول العدوان” تحت عنوان العمل الإنساني في اشارة منه الى تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية

واضاف وعندما يتم تنبيهها أن هذا خارج (إطار) عملها الأساسي تدعي مغالطات تخفي من خلالها جوهر المشكلة الحقيقية”..داعيا إياها إلى التجرد من الاستغلال السياسي والتوظيف الأمني لدول التحالف العسكري العربي.

وخاطب عبد السلام تلك المنظمات، قائلا: “إن كنتم حريصين على معالجة الوضع الإنساني فلتوجه أصابع الاتهام إلى من يفرض الحصار وتسبب في هذه المأساة، ومساعداتكم التي تصفونها بالإنسانية تجردونها من معاني الإنسانية الحقيقية بتوظيفها مخابراتيا وتجسسياً واستغلالا سياسيا”.

وقال أن من يمد دول العدوان بالسلاح ويغطي جرائمها “ليس مؤهلا لتقديم مساعدات إنسانية وإن فعلها فلأغراض غير إنسانية”، مؤكدا أن “الوقائع الملموسة على الأرض تثبت ذلك”.

مرحبا: “بالعمل الإنساني المتجرد من الاستغلال السياسي والتوظيف الأمني وجمع المعلومات والبيانات لصالح دول العدوان” حد تعبيره.

 

اقرأ ايضا

الغذاء العالمي يهدد بتعليق المساعدات الانسانية في اليمن بسبب الحوثيين

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: