لجنة الاغاثة ترفض قرار برنامج الغذاء العالمي تعليق عملياته الإنسانية في اليمن

الانباء اونلاين – عدن :

اعلنت اللجنة العليا للإغاثة اليوم رفضها قرار إيقاف وتعليق أي مساعدات إنسانية في اليمن بسبب انتهاكات الانقلابيين الحوثيين للعملية الإغاثية ونهبها للمساعدات الانسانية في كل المناطق الخاضعة لسيطرتهم

ويأتي هذا الإعلان ردا على قرار برنامج الغذاء العالمي تعليق عملياته الإنسانية في اليمن بسبب انتهاكات الحوثيين وتلاعبهم بالمساعدات.

وقالت اللجنة في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم: “إن الحكومة لن تقبل إيقاف وتعليق أي مساعدات إنسانية بسبب انتهاكات الحوثيين للعملية الاغاثية”.

وأكد البيان ضرورة تدخل المجتمع الدولي في إيقاف كل الإجراءات والعوائق التي تمارسها المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران بحق الأعمال الإنسانية”.

وطالب ، وكيل الامين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، منسقة الشؤون الانسانية في اليمن، ليزا غراندي، بضرورة التدخل العاجل وإيضاح حجم الممارسات الكارثية للمليشيات الانقلابية بحق العملية الاغاثية للرأي العام الدولي ومجلس الأمن واتخاذ الإجراءات الضامنة بإيقافها في أسرع وقت.

وكان مدير برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي، قد حذر خلال حضوره جلسة لمجلس الامن الاثنين الماضي، من احتمال البدء في تعليق المساعدات الغذائية في اليمن تدريجيا هذا الأسبوع .

وارجع سبب اتخاذ هذا القرار الى تحويل مساعداته الانسانية لأغراض غير المخصصة لها وغياب استقلالية العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين…داعيا الحوثيين إلى تركهم ليقومون بعملهم الانساني دون تدخل

إقرأ ايضا

الغذاء العالمي يهدد بتعليق المساعدات الانسانية في اليمن بسبب الحوثيين

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: